قرارك... بيدك



أن تمتلك نظرةً إيجابية هو اختيار...!

 تستطيع أن تختار أن تفكّر بالأفكار التي ترفع من معنوياتك، تلقي ضوءًا بناءًا أكثر على المواقف الصعبة، وبصفةٍ عامة أن تُلوّن يومك بأساليب أكثر إشراقًا وأملًا للأشياء التي تفعلها.

 باختيارك أن تمتلك نظرةً إيجابية عن الحياة، تستطيع أن تبدأ بإزاحة الإطار السلبيّ للتفكير خارجًا وترى الحياة مليئة بالإمكانيات والحلول بدلًا من المخاوف والعراقيل. 

ولكي تعرف كي تفكّر بطريقةً اكثر إيجابية، اتبع فقط هذه الخطوات.


1- أدرِك فوائد كونك مفكّرًا إيجابيًا.
 اختيارك أن تفكّر بطريقة أكثر إيجابية لن يساعدك فقط لتتسلّم مقاليد حياتك وتجعل خبراتك اليومية أكثر إرضاءً، لكن سيكون له فوائد لا حصر لها على صحتك الجسدية والعقلية إلى جانب قدرتك على التعامل مع التغيير. 

2-تحمّل مسئولية تصرفك. 
تذكّر أن خبرتك هي حوالي 50,000+ فكرة في كل يومٍ واحد من حياتك. بالإضافة إلى ذلك... إنها "أفكارك". لا أحد يتحكّم كيف تشعر وتفكّر ما لم تسمح لهم أنت بذلك. قد يبدو هذا وكأنها فكرة صعبة إذا كنت تمتص مشاعر و تفضيلات الآخرين و لكن تملك الخيار دوما للتفكير بشكل إيجابي أو بشكل سلبي.

3-تجنب التفكير بطريقة الأبيض والأسود، في هذا النوع من التفكير كل الأشياء التي تواجهها إما أن تكون نعم وإما أن تكون لا، لا يوجد درجات للرمادي. 
ولذلك إذا لم تسر بعض الأشياء في الاتجاه الذى تريده أن يكون كل شيء سيء لأنه لا يمكن إنقاذ شيء اذا لم يكن هناك درجات للرمادي. 

4-لا تأخذ كلام الآخرين دائما على محمل الجد.
 إنك بهذا الشكل لا تفعل شيئا خطأ ولا تقوم بتجنبهم ولكنك تتجنب هؤلاء الذين يتحدثون بما يضرك.



اترككم مع الفلم العماني القصير :قرارك 




No comments